الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيم ** تم تأخير اختيار الادراة بسبب ندرة وجود الاعضاء بالمنتدى و تم اعادة الصلاحيات للمشرفين و ستيم اخيتار الادراة في اقرب وقت ممكن .. و شكراً **

شاطر | 
 

 فروقات بسيطه واقعه بين العربي والاجنبي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلاسا
مبدع متميز
مبدع متميز
avatar

ذكر عدد الرسائل : 429
العمر : 28
الموقع : جنين-فلسطين
العمل/الترفيه : معماري
اعلام الدول :
المهنة :
الهواية :
نقاط : 505
تاريخ التسجيل : 06/02/2010

مُساهمةموضوع: فروقات بسيطه واقعه بين العربي والاجنبي   2010-02-07, 11:02 pm

العربي والأجنبي .. إنه الفرق !
هذه مجموعة من الدبابيس وأعلق بها مجموعة من الفروقات بين العربي والأجنبي وأنوه هنا بأنني لا أقصد الكل ولكن البعض ... بعض الأجانب وبعض العرب ... وإليكم رؤوس الدبابيس ..

@ عندما يجلس الأجنبي على شبكة الإنترنت فإنه يفكر كيف يحقق الفائدة من التجارة الإلكترونية ولكن عندما يجلس العربي على الإنترنت فإنه يفكر كيف يرقم بنت على الشات !!

@ عندما يذهب الأجنبي إلى أحد المراكز التجارية فإنه يفكر في قضاء وقت ممتع من خلال التسوق والتجوال وممارسة رياضة المشي ولكن يذهب العربي إلى المراكز التجارية لهدف تمتيع العيون بالنظر إلى بنات حواء !!

@ يشتري الأجنبي التلفون أبو كاميرا من أجل ظروف العمل أو لتصوير الحقائق وأحياناً لأجل الصور النادرة وفي نفس الوقت يشتريها العربي من أجل الفشخرة والمباهاة ولدواعي المغازل !!

@ يستعمل الأجنبي خدمة البلوتوث من أجل إرسال أو استقبال بعض الأمور المهمة عبر التلفون ويستخدمها العربي من أجل إرسال والتقاط الرقم في الأماكن العامة !!

@ ترتدي المرأة الأجنبية ملابس خليعة وقليلة أدب لأن هذه هي عادتها وتربت عليها وترتدي المرأة العربية هذه الملابس لأنها خليعة وقليلة أدب !!

@ يهتم الأجنبي بالعلم والعمل ويهمل من مظهره وملابسه بينما يشتري العربي أفخم الملابس وأرقاها ويتمرغ في أوحال الجهالة والتخلف !!

@ عندما يسافر الأجنبي إلى دولة ما فإنه يسافر مع زوجته وأبنائه بحثا عن المتعة وللتعرف على الأماكن الجميلة ولقضاء وقت ممتع مع العائلة بينما يسافر العربي هرباً من زوجته وأبنائه وبحثاً عن كل شيء ممنوع في بلاده !!

@ يمارس الأجنبي الرياضة خوفاً على صحته وللمحافظة على لياقته ويمارس العربي الخمول خوفاً من التعب وحفاظاً على سمعته لأنه في المنظور العربي يكون كل رجل يمارس الرياضة فاضي وتافه وليس لديه عمل !!

@ إذا فكر العربي في ارتكاب جريمة قتل فإنه سيفكر بطريقة القتل الوحشية التي سيفتخر بارتكابها أمام الجميع ولكن الأجنبي سيفكر في ارتكاب جريمة القتل ولكن سينصب تفكيره في كيفية إلصاق التهمة بالعربي !!

@ إذا وقف أجنبي في طابور فإنه سيقف في آخر الطابور منتظراً نهايته محترماً للآخرين ولكن يأتي العربي ليبدأ في التسلل والتحايل من أجل الوصول إلى الأمام وكأن الوقوف في الطابور وانتظار الدور رجز من عمل الشيطان أو فضيحة تمس شرفه ورجولته !!

@ الوصول إلى منصب ( المدير العام ) يعني للأجنبي مزيداً من العمل وكمية عظيمة من المسؤوليات أما بلوغ هذا المنصب عند المدير العربي فيعني الراحة والنوم وقمة السيطرة والتسلط والتحكم في مصائر الآخرين !!

@ يترك الأجنبي الطعام المنزلي الصحي ويذهب إلى مطاعم الوجبات السريعة لأنه لا يملك الوقت والمال ولكن العربي يذهب إليها لأنه يملك الإثنين معاً !!

@ يهاجر الطبيب الأجنبي الفاشل من وطنه لأنه فاشل ولم يجد الوظيفة ولا المال فيأتي إلى الدول العربية التي تقدم له كل شيء وفي المقابل يهاجر الطبيب العربي الناجح من وطنه لأنه لم يجد الوظيفة ولا المال فيأتي للدول الأجنبية التي تقدم له قليلاً من كل شيء !!

@ المرأة الأجنبية بعد الأربعين تبدأ الاهتمام بصحتها ورشاقتها تجنباً للأمراض أما المرأة العربية بعد الأربعين فتربي كرشة كبيرة وتجلس في صالة المنزل تأكل وتشرب وتراقب الأبناء !!

@ وسائل الإعلام الأجنبية تحارب التدخين والسجائر أما وسائل الإعلام العربية فتحارب من أجل عدم إظهار ( التحذير الحكومي ) في إعلانات السجائر !!

@ عند النظر إلى هاتف الأجنبي ترى مكالمات العمل كثيرة والمسجات عبارة عن مواعيد ونوتات و.... وفاتورة الأجنبي آخر الشهر دائماً منخفضة .... أما العربي فترى مكالمات العمل قليلة والمسجات الغرامية والتافهة كثيرة وفاتورته آخر الشهر باهظة !

@ المهندس العربي يضع مخططات لعمارات وأبراج ينتهي عمرها الافتراضي فور خروجه من البلد والمهندس الأجنبي يتنقل بين الدول العربية ليبني له سمعة تجعله يأخذ قبل أن يفكر في الدخول في أي مشروع ... على فكرة المهندس الأجنبي بسيط ومتواضع ولا يخرج من منطقة العمل والبناء ، أما المهندس العربي فهو متعالي ومتحايل وربما لا يزور مكان العمل إلا نادراً !!

@ السائح الأجنبي يزور الأماكن التراثية والتاريخية والأسواق الشعبية والمناظر الطبيعية وربما يدخل في مغامرات ومتاعب للوصول إلى المناطق الجميلة وتراه يبادر إلى التعرف على ثقافة البلد وطبائع سكانه وربما يكون صداقات معهم وربما يدعوهم بطريقة مباشرة وغير مباشرة إلى ( التنصر ) أما صديقنا السائح العربي فيبقى في الفنادق والملاهي يأكل ويشرب وينام ويلعب ويذهب للتسوق في المراكز التجارية وفي أغلب الأحيان تراه يعطي انطباع سيء عن بلاده وعن دينه وتراه يردد المثل القائل : وإنت رايح كثر من الفضايح !!

@ في الدول الأجنبية يقدرون المتعلمين والمبدعين ورجال الدين ، أما نحن في العالم العربي فنقدر راقصة قليلة أدب أو مغنية تظهر بملابس خليعة على شاشات الفضائيات أو لاعب كرة قدم يركض خلف الكرة ، أما العلماء فلا يعرفهم أحد والمبدعين هاجروا إلى أوربا وأمريكا وبقي رجال الدين محط للسخرية والاستهزاء في كل مكان !!

@ بعد أن يصبح الإنسان مشهوراً في الغرب فإنه يسارع إلى الجهاد من أجل البيئة ومن أجل الإنسانية ومن أجل محاربة الأمراض ومن أجل البحث العلمي ، ولكن في العالم العربي فإن الإنسان بمجرد أن يصبح مشهوراً فإنه يسارع إلى جمع المال ومصاحبة النساء وتصفية الحسابات مع أعداء الماضي !

@ العربي لا يشرب الخمور والمسكرات ولكنه يتصرف بجهالة وغباء بينما يشرب الأجنبي كل أنواع الكحول والمسكرات ويتصرف بذكاء وحكمة !

@ الأجنبي يجعلك تصادق أخته وتصاحبها ليحقق من ورائك أكبر المكاسب والأرباح بينما أنت كعربي لا تسمح للأجنبي بمصاحبة أختك وفي نفس الوقت لا تحصد من ورائه إلا الخيبة والفشل !!

@ عندما يموت العربي بسبب الأجنبي لدواعي الحروب فإن أرواح العرب تعتبر خسائر حرب أو ضحايا نيران صديقة أما عندما يموت الأجنبي فإن الملايين العربية غير كافية كدية شرعية لأهل القتيل !

@ العربي غير مستعد للتنازل عن ولائه لوطنه وعروبته بأي طريقة كانت ولكنه مستعد لإفشاء كل الأسرار العسكرية إذا أتت أول شقراء لينام في أحضانها بينما الأجنبي يأخذ كل ما يريد ويعطي كل ما يريد والعرب آخر من يعلم !!

@ عندما يأتيك أجنبي إلى دارك فإنك تسارع إلى إكرامه وتجلب له كل أنواع المأكولات وتذبح له الذبائح وتقيم له الموائد وترشده إلى الطريق إذا كان ضالاً ولكنك عندما تذهب إلى بلادهم فتراهم ينظرون إليك باحتقار وتعالي وكأنك لا تساوي حفاظة طفل مرمية في سلة المهملات !!

@ الأجنبي لا يشتري إلا ما يحتاج إليه ويعيش طويلاً أما العربي فيشتري ما لا يحتاج إليه ويموت وهو حاقد على كل العالم !!

@ الأجنبي والعربي قصة لا تعيش إلا في داخل العربي لأن الأجنبي ليس لديه الوقت الكافي للتفكير فيما يفكر فيه الإنسان العربي !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور الشمس
مشرفة المنتدى الديني
مشرفة المنتدى الديني
avatar

انثى عدد الرسائل : 6996
العمر : 25
الموقع : جنين
العمل/الترفيه : طالبه والباقي على الله
المزاج : زي العمى
اعلام الدول :
المزاج :
المهنة :
الهواية :
الوسام الحاصل عليه :
نقاط : 6916
تاريخ التسجيل : 25/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: فروقات بسيطه واقعه بين العربي والاجنبي   2010-02-07, 11:14 pm

فروقات بسيطه لكن معناها كبيييييييييير بالنسبه الينا كعرب
ننظر الى اين وصل الاجانب وهم يصعدون ويرتقون
ونحن في اماكنا لا نحرك ساكن
نقلد الاجانب في عاداتهم وتقالديهم
لكن الاجانب لا يقلدونا باي من عاداتنا وتقاليدنا

للاسف شي مخزي للانسان العربي انوا توصل معو لهيك مواصيل
للاسف صرنا نخجل من حالنا ونحكي احنا عرب
مشكوووووووووووووور كلاسا على ما قدمت
دمت بتميز

_________________

انا من تحاول ان تشع نورا لتنير درب من تحب
انا تأمل من اللقاء بعد طول انتظار
انا التي صمتها امات قلبها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلاسا
مبدع متميز
مبدع متميز
avatar

ذكر عدد الرسائل : 429
العمر : 28
الموقع : جنين-فلسطين
العمل/الترفيه : معماري
اعلام الدول :
المهنة :
الهواية :
نقاط : 505
تاريخ التسجيل : 06/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: فروقات بسيطه واقعه بين العربي والاجنبي   2010-02-07, 11:52 pm

شكرا كتييييييييير ع الرد والاهتمام
بس ازا بدك صراحه يا نور الشمس
احنا والاجانب تبدلنا
بكل عاداتنا وتقاليدنا

من عاداتنا النضافه والمحبه والاحترام والاخلاص
الاناقه .........الخ بس كلو اخدو الاجانب واحنا واخدنا العادات الوسخه
ما اخدنا شي منيح منهم لانو ما عندهم كلو هاد النا احنا بس همي تعلمو منا
واحنا بنخجل نعملو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور الشمس
مشرفة المنتدى الديني
مشرفة المنتدى الديني
avatar

انثى عدد الرسائل : 6996
العمر : 25
الموقع : جنين
العمل/الترفيه : طالبه والباقي على الله
المزاج : زي العمى
اعلام الدول :
المزاج :
المهنة :
الهواية :
الوسام الحاصل عليه :
نقاط : 6916
تاريخ التسجيل : 25/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: فروقات بسيطه واقعه بين العربي والاجنبي   2010-02-08, 12:03 am

صدقت بكلامك كلاسا
للاسف من طبيعت العرب انهم اخدوا الجانب السلبي للحضاره الاجنبيه
ما اخدوا الجانب الايجابي فيهم ومشكلتنا كعرب عم منقلد تقليد اعمى من دون ما نعرف الايجابيات
هاد واقعنا المؤلم للاسف
ومشكوركمان مره لطرحك

_________________

انا من تحاول ان تشع نورا لتنير درب من تحب
انا تأمل من اللقاء بعد طول انتظار
انا التي صمتها امات قلبها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سيلستي
مبدع متميز
مبدع متميز
avatar

انثى عدد الرسائل : 463
العمر : 29
اعلام الدول :
المزاج :
المهنة :
الهواية :
نقاط : 785
تاريخ التسجيل : 26/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: فروقات بسيطه واقعه بين العربي والاجنبي   2010-02-08, 11:15 am

فعلا فروقات واضحة متل الشمس بس محجوبة عن عيون كتييييير من الناس المعمي ع قلوبهم
و يا ريت الكل يستوعبها و ينتبه ع هالفروق و يحس شوي انو بيغلط

مشكووووووووووووور كلاسا ع موضوعك الرائع و المميز
يسلمو ايديك

_________________
يسمعني حين يراقصني ..
كلمات ليست كالكلمات ..
يأخذني من تحت ذراعي ..
يزرعني بإحدى الغيمات ..
و المطر الأسود في عيني ..
يتساقط زخات..زخات..
يأخذني معه..يأخذني..
لمساء وردي الشرفات..
..وأعود..أعود لطاولتي..
لا شيء معي..إلا..كلمات ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكر زيادة
المشرف العام للمنتدى
المشرف العام للمنتدى
avatar

انثى عدد الرسائل : 7622
العمر : 25
الموقع : جنين
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : الحمد لله
احترام القوانين :
اعلام الدول :
المزاج :
المهنة :
الهواية :
الوسام الحاصل عليه :
نقاط : 7911
تاريخ التسجيل : 16/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: فروقات بسيطه واقعه بين العربي والاجنبي   2010-02-08, 4:24 pm

فروقااااااااات كبيرة فعلا وسبب تاخرنا للاسف
بس مو واحد او تنين يلي هيك هاي الامة العربية كلها يلي هيك ومن المحاااااااااال تتغيررررررررررررررر

مشكووووووووووور كلاسا للتقديم المميز

_________________




اذا اردت ان تعــــيش سعــــيدا فــــلا تحــــلل كل شــــئ ... فحيــــنما حلــــلو الالــــماس وجــــدوه فحــــمآ










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلاسا
مبدع متميز
مبدع متميز
avatar

ذكر عدد الرسائل : 429
العمر : 28
الموقع : جنين-فلسطين
العمل/الترفيه : معماري
اعلام الدول :
المهنة :
الهواية :
نقاط : 505
تاريخ التسجيل : 06/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: فروقات بسيطه واقعه بين العربي والاجنبي   2010-02-08, 6:37 pm

صراحه انـــــــــا مبسوط كتير كتير
لانو نور الشمس وسكر زياده وسلستي
ع اهتمامكم الرائع
ردودكم كتير روعه

شكرا كتير الكم
بس هاد واقعنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البنت الحره
مشرفة المنتدى الشبابي
مشرفة المنتدى الشبابي
avatar

انثى عدد الرسائل : 4240
العمر : 25
العمل/الترفيه : طالبة مدرسه
المزاج : تاااااايهه
اعلام الدول :
المزاج :
المهنة :
الهواية :
الوسام الحاصل عليه :
نقاط : 4577
تاريخ التسجيل : 30/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: فروقات بسيطه واقعه بين العربي والاجنبي   2010-02-12, 1:42 pm

مشكوررررررررررررررررر كلاسا على موضوعك
وكرمالها هاي الفروقات بدل ما تقل بتزيد لشووف لايمتى هيك الامه بدها هيك ضل
دمت بود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلاسا
مبدع متميز
مبدع متميز
avatar

ذكر عدد الرسائل : 429
العمر : 28
الموقع : جنين-فلسطين
العمل/الترفيه : معماري
اعلام الدول :
المهنة :
الهواية :
نقاط : 505
تاريخ التسجيل : 06/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: فروقات بسيطه واقعه بين العربي والاجنبي   2010-02-12, 2:12 pm

كلامك صحيح اكيد رح تزيد
مشكوووووووووره عمرورك البنت الحره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فروقات بسيطه واقعه بين العربي والاجنبي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دروب الأمل  :: منتدى تبادل الآراء والحوار الهادف-
انتقل الى: